زيارة سماحة المفتي العام لمدينة (تل أبيض) في سورية

بسم الله الرحمن الرحيم

زار سماحة المفتي العام للجمهورية العربية السورية فضيلة الشيخ أسامة عبد الكريم الرفاعيّ وعددٌ من أمناء المجلس الإسلامي السوري مدينة (تل أبيض) في سورية، قام فيها بعدد من اللقاءات، ابتدأت بلقاء مديرية الأوقاف والشؤون الدينية وعلى رأسها د. خليل الإبراهيم مدير الأوقاف والأستاذ حسن تورغوت منسّق الشؤون الدينية.
كما دعا سماحةُ المفتي جميعَ قادة الفصائل في المنطقة والشرطة العسكريّة والمدنية فيها، ووجّه لهم سماحتُه كلمةً حمّلهم فيها مسؤولية حماية المواطنين من الفساد والظلم، ورفع المستوى المعيشي والأمني للمواطنين في مناطق سيطرتهم، وطالبهم بالتنسيق التام وتوحيد الصفوف.
كما التقى الوفد برئاسة سماحتِه بطلاب العلم ومُدرّسي ومُدرّسات القرآن الكريم في مسجد عمر بن الخطاب رضي الله عنه، وطالبهم بأداء ما وجب عليهم تجاه أبناء مناطقهم.
وقد شارك في اللقاء وجهاءُ العشائر والمجلس المحلّي، وأشاد الشيخ بدور العشائر في حفظ المجتمع من العصبيات، وأنّ أبناء العشائر لا ينامون على فساد أو ظلم.
كما زار سماحته والوفد المرافق عددًا من الفعاليات المدنيّة كدار الأيتام، ومعهد عبد الله بن حذافة السهمي، ومعهد مكة المكرمة للعلوم الشرعيّة.
وفي ختام الزيارة وجّه سماحتُه الشكر الجزيل للعاملين في المنطقة لما يبذلونه من جهودٍ طيّبة في خدمة أهلهم.
 

مشاركة سماحة المفتي في مؤتمر أمناء الأقصى الدولي الأول

شارك سماحة المفتي العام للجمهورية العربية السورية فضيلة الشيخ أسامة عبد الكريم الرفاعي وعدد من أمناء المجلس الإسلامي السوري اليوم السبت في مؤتمر أمناء الأقصى الدولي الأول؛ حيث ألقى كلمة وجهها إلى أهلنا في غـ … ـزة، فاستفتح بقوله الله تبارك وتعالى الذي خاطب به الصحابة الكرام رضي الله عنهم:

فتوى حكم التَّصرفِ في العقارات دونَ إذنِ المالك

بسم الله الرحمن الرحيم رقم الفتوى: 56تاريخ الفتوى: الثلاثاء 27 صفر 1445هـ 12 أيلول / سبتمبر 2023م السؤال: استأجرتُ بيتاً في الشمال السوري، وبعد مدّةٍ اكتشفتُ أنّ الذي أَجَرني البيت لا يملكه، وصار صاحب البيت يطالبني بأجرته للمدّة السابقة كلِّها، وصديقي استأجر بيتاً في دمشق وحصل معه الأمر نفسه، وآخر

مشاركة سماحة المفتي في الوفد العلمائي الذي زار فخامة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان

بسم الله الرحمن الرحيم شارك سماحة المفتي العام للجمهورية العربية السورية ورئيس المجلس الإسلامي السوري فضيلة الشيخ أسامة عبد الكريم الرفاعي في وفد لعلماء من العالم الإسلامي الذين زاروا يوم أمس فخامة رئيس الجمهورية التركية السيد رجب طيب أردوغان في المجمع الرئاسي في أنقرة حيث هنأ الوفد رئيس الجمهورية بفوزه